"الفراكشنال ليزر" تقنية حديثة لعلاج عيوب البشرة

"الفراكشنال ليزر" تقنية حديثة لعلاج عيوب البشرة

الخميس 22 may 2014 08:59:00 صباحاً
الدكتورة نهى رشوان أخصائية علاج الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والليزر

قالت الدكتورة نهى رشوان أخصائية علاج الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والليزر، إن هناك تقنية جديدة فى علم التجميل، هى الجهاز الذى يساعد فى علاج عيوب البشرة، وهو الفراكشنال ليزر. 
 
وأضافت، أن هذا الجهاز يعمل عن طريق تسلط أعمدة الليزر، ثم توزع بشكل جزئى، ما يسمى بالأعمدة المجهرية الحرارية (Micro thermal Zones) .
 
وأشارت أخصائية الجلدية، إلى أن هناك نوعين من أجهزة الفراكشنال ليزر، الأول النوع المقشر والثانى النوع غير المقشر، ويوجد أجهزة تجمع النوعين فى جهاز واحد. 
 
فأولاً: أجهزة الفراكشنال ليزر غير المقشرة (Non-Ablative Fractional Laser) 
لا يؤثر على الطبقة الخارجية للجلد، بل يؤثر على الطبقة الداخلية للجلد التى تحتوى على مادة الكولاجين، ويعد هذا النوع آمن على المرضى، ولا يشترط الراحة فترة طويلة بعده، ولكن قد تحدث بعض المضاعفات القليلة بعد عمله، وهى احمرار البشرة وانتفاخ وتورم الجلد، ولكن هذا يكون لفترة قصيرة، وبعد عدة أيام تهدأ هذه الأعراض، وتكون النتائج رائعة، يحتاج المريض من 3 إلى6 جلسات للحصول على النتائج المطلوبة، ويمكن استخدام المكياج بعد أيام قليلة من عمل هذا الجهاز . 
 
وثانياً: أجهزة الفراكشنال ليزر المزيلة للزوائد (Ablative Fractional Laser):
يعمل على إزالة الزوائد الجلدية والحسنات، عن طريق عمل جلسة واحدة فقط، ولا يترك بعدها أى أثر. 
 
تؤكد، أن جميع أنواع أجهزة الفراكشنال ليزر، تعالج الندبات الجلدية، مثل ندبات حب الشباب والجديرى المائى، بالإضافة إلى أنه يساعد فى علاج الهلات السوداء، ويساعد أيضا فى تخفيف تجاعيد الوجه، ويساعد على توحيد لون البشرة، ويساعد على إخفاء توسع مسام البشرة إذا كانت متسعة. 

مكتبة الفيديو