طبيب تجميل: عدم التناسق بين الأنف والوجه يجعله لافتا للانتباه

طبيب تجميل: عدم التناسق بين الأنف والوجه يجعله لافتا للانتباه

الخميس 22 may 2014 08:59:00 صباحاً

عمليات التجميل التى نسمع عنها ونراها يوميا من خلال نجمات السينما، فتحت أفاقا جديدة أمام بعض النساء للرغبة فى تغيير الشكل، وتعتبر جراحات الأنف أكثر أنواع الجراحات التجميلية انتشارا وخاصة فى الوطن العربى، حيث يقول الدكتور عمرو خالد، أخصائى جراحات التجميل، هناك الكثير من العوامل التى تزيد لدى الإنسان الرغبة فى تغير شكله، فهناك الرغبة والتطلع إلى الأفضل، أو للتخلص من مشكلة مرضية، ويعتبر الأنف هو العضو الأكثر بروزا فى الوجه، لذلك يعتبر أكثر الأماكن لفتا للانتباه بالوجه.
 
بالإضافة إلى أن موقع الأنف وهو منتصف الوجه، ووجود أى اختلاق أو عدم تناسق بين الأنف والوجه يؤدى إلى لفت الانتباه، عندما يرغب المريض فى إجراء جراحة تجميل للأنف، يجبب أن ألا يقل عمره عن 20 عاما، ويجب أن يخضع لإجراء بعض التحاليل أولا، ويطلب منه تحليل صورة دم كاملة، إضافة إلى تحليل هرمونات الغدة الدرقية، والغدد الصماء. 
 
وقال إن عمليات تجميل الأنف يكون لها هدفين الأول إذا كان المريض يعانى من مشاكل خلقية بالجهاز التنفسى العلوى، أما الهدف الثانى فهو تحسين شكل الأنف الخارجى ليتناسق مع الوجه، سواء من خلال تكبير الأنف أو تصغيره.
 
وتتكلف تلك الجراحات ما بين 12 إلى 20 ألف جنيه حسب المراد من جراحة ونسبة تصليح الأنف، مشيرا إلى أنه أصبح يوجد بعض الأجهزة والتى تعطى صورا تقريبية لشكل الوجه بعد الجراحة.
 

مكتبة الفيديو